تكوين الصحفيين بالجزائر يكرس سياسة الدولة لترقية الممارسة الإعلامية

أكد وزير الاتصال, محمد بوسليماني, اليوم الخميس بوهران أن تكوين الصحفيين يكرس أحد محاور سياسة الدولة لترقية الممارسة الإعلامية في الجزائر و تحسين أداء أسرة الصحافة الوطنية.

وذكر الوزير لدى إشرافه على افتتاح الدورة التكوينية السابعة حول الاتصال المؤسساتي, التي تحتضنها ولاية وهران على مدى ثلاثة أيام, أن "تنظيم سلسلة الدورات التكوينية لصالح الصحافة الوطنية التي استفاد منها حتى اليوم صحفيون و مسؤولو خلايا الاتصال ب 40 ولاية يكرس رغبة الدولة في ترقية الممارسة الإعلامية بالجزائر و تحسين أداء أعضاء أسرة الصحافة الوطنية بما فيها الإعلام الإلكتروني و الإعلام الجواري ضمن مقاربة تتكفل بمختلف شروط و عناصر إنجاز العملية التكوينية".

وأشار السيد بوسليماني إلى أن "هذه السياسة التي تنفذ بالتنسيق مع مختلف الشركاء و الفاعلين, تجعل من التكوين شرطا لبلوغ الاحترافية و القدرة التنافسية, خاصة في ظل الرقمنة و الحروب الالكترونية".

وأضاف الوزير أن "هذه السياسة تحظى بتقدير الخبراء و المختصين و المنظمات داخل و خارج الوطن و منها الاتحاد الإفريقي للبث الإذاعي و التلفزي الذي كرم خلال دورته الأخيرة بمدينة أبوجا (نيجيريا) شهر مايو الماضي رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, نظير مساعيه في تطوير الإعلام الوطني و الإفريقي".

وأوضح في هذا الصدد أن هذه الدورات التكوينية التي انطلقت في نوفمبر الماضي وشملت 40 ولاية عبر الوطن, تهدف إلى "تقريب الصحفي من ممثلي الاتصال في الولايات و البلديات و سيترتب عن ذلك أيضا تمكين المواطن من تلقي المعلومة الصادقة و غير المغلوطة, لأن الفراغ و عدم التواصل صديقا الإشاعات و الاتصال و التواصل و تقديم المعلومة الصحيحة تشكل عدو الإشاعات".

وسيتم خلال هذه الدورة التكوينية, تقديم عدة مداخلات من طرف أساتذة جامعيين حول أخلاقيات المهنة في إطار الاتصال المؤسساتي و الاتصال في الفضاء العمومي و الفعل التواصلي و دور الصحافة المحلية في ترقية السياسات العمومية و غيرها.

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب