اليوم العالمي لحرية الصحافة: وسائل الإعلام مدعوة إلى مرافقة جهود الدولة في التنمية الوطنية

دعا وزير الاتصال، السيد محمد بوسليماني، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وسائل الإعلام الوطنية إلى مرافقة جهود الدولة في كل مجالات التنمية الوطنية وإبراز أهم الإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية.

وفي تصريح له على هامش زيارة قادته إلى عدد من وسائل الإعلام الوطنية العمومية والخاصة، بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، حث السيد بوسليماني الصحافة الوطنية على "مرافقة جهود الدولة في كل المجالات وتسويق صورة الجزائر في الخارج"، مضيفا بالقول: "ننتظر الكثير من الصحافة الوطنية، سيما في الوقت الراهن الذي تتعرض فيه الجزائر لهجومات سيبرانية كثيرة من طرف دول تسخر أموالا باهظة من أجل التهجم عليها".

ودعا الوزير الصحافة الوطنية إلى "مضاعفة الجهود لإبراز الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في عدة مجالات محليا ودوليا"، مؤكدا أن "بعض الأطراف يزعجها تسليط الضوء على الإنجازات وتسعى إلى تقزيم ما تحقق مع التركيز على السلبيات فقط".

ومن بين الإنجازات التي اعتبر وزير الاتصال أنها "لم تأخذ حقها" في التناول الإعلامي، "القرارات التاريخية التي اتخذها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لتحسين القدرة الشرائية للمواطن" وكذا "سياسته الرشيدة التي أسهمت في نجاح الجزائر في تسيير أزمة كورونا".

كما دعا وزير الاتصال وسائل الإعلام إلى "مرافقة جهود الدولة في المجال الاقتصادي على اعتبار أن 2022 هي سنة اقتصادية بامتياز" وحثها على "إبراز مواقف الدولة الجزائرية على المستوى الإقليمي والدولي".

وبذات المناسبة، هنأ الوزير أسرة الإعلام وترحم على أرواح شهداء المهنة، مشددا على ضرورة "تعزيز احترافية رجال الإعلام"، بالنظر مثلما قال، إلى أن الهدف هو أن يكون الصحفي الجزائري "محترفا ويتحلى بالمصداقية ويحترم آداب وأخلاقيات المهنة ويتمتع بروح المسؤولية التي هي من الأولويات التي نركز عليها".

وعن سؤال بخصوص الاتصال المؤسساتي، رد الوزير بالقول أنه "سيكون هناك جديد عن قريب"، مشيرا إلى أن مصالحه "شرعت في العمل على هذا الملف، لأنه من المهم أن يكون لدينا اتصال مؤسساتي جواري يسهم في التقرب من المواطن".

للإشارة، فإن الزيارة سمحت لوزير الاتصال بالاستماع إلى انشغالات واقتراحات مسؤولي مختلف المؤسسات الإعلامية، حيث شجعهم على "الاستمرار في التفاني في عملهم والتحلي بروح المسؤولية والاحترافية"، مؤكدا أن "التكفل بانشغالات مهنيي القطاع يكون بصفة تدريجية".

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب