رئيس الجمهورية يواصل زيارة الدولة إلى قطر

يواصل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الاثنين، زيارة الدولة التي يقوم بها منذ يوم السبت إلى دولة قطر، بدعوة من أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

و يقوم الرئيس تبون يوم الاثنين بزيارة الى "مؤسسة قطر", التي تحوز على 50 فرعا في مجالات التعليم, والبحوث, وتنمية المجتمع, إلى جانب المدينة التعليمية التابعة لها والمكتبة الوطنية القطرية.و في إطار زيارته, ستكون لرئيس الجمهورية كذلك وقفة عند مربط الخيول العربية العربية الأصيلة.

من جهة أخرى, سيستقبل الرئيس تبون, بمقر إقامته بالدوحة, العديد من المسؤولين لهيئات تجارية واقتصادية واستثمارية قطرية, وكذا رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين.

و كان رئيس الجمهورية قد شرع يوم السبت الماضي في زيارة دولة إلى قطر.

و قد إلتقى الرئيس تبون والوفد المرافق له أمير دولة قطر, الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, أمس الأحد بالديوان الأميري, أين أجريت محادثات موسعة شملت وزراء ومسؤولي البلدين قبل أن يجري رئيس الجمهورية والأمير القطري محادثات على انفراد.

و عقب هذه المحادثات, تم التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات الدبلوماسية والعدل والتنمية الاجتماعية والأسرة والتعليم العالي.

و نظم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني, بعد هذا الاستقبال, مأدبة غذاء على شرف رئيس   الجمهورية والوفد المرافق له.

كما استقبل الرئيس تبون, أمس الاحد, بمقر إقامته, رئيس مجلس الوزراء و وزير الداخلية القطري, الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني, الذي أدى له زيارة مجاملة.

و في مساء أمس الأحد, التقى رئيس الجمهورية, بحضور الوفد الوزاري المرافق له, ممثلين عن الجالية الوطنية بقطر, حيث استمع الى انشغالات واقتراحات مختلف المتدخلين من الحضور, كما رد على اسئلتهم بخصوص القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بالوطن وكذا العلاقات الجزائرية-القطرية وسبل ترقيتها.

و يرافق رئيس الجمهورية, خلال زيارته إلى قطر, وفد وزاري يتكون من وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, وزير العدل حافظ الأختام, وزير الطاقة والمناجم, وزير الفلاحة والتنمية الريفية, وزير التعليم العالي والبحث العلمي, وزير السكن والعمران والمدينة, و وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب