تصريحات وزير الإتصال خلال نزوله ضيفا على أمواج إذاعة الجزائر من بجاية

مواصلة لزيارة العمل والتفقد الى ولاية بجاية، قام وزير الإتصال السيد محمد بوسليماني صباح الجمعة،  بزيارة مقر إذاعة الصومام أين تفقد مختلف هياكلها وطاف بأقسام الإذاعة، حيث قدمت له شروحات وافية عن سير وظروف العمل بهذه المؤسسة الإعلامية.

وخلال نزوله ضيفا عبر امواج الإذاعة من بجاية من خلال برنامج خاص أكد وزير الإتصال أن "قانون الإعلام الجديد جاء لحماية  الصحافيبن و ضمان  حقوقهم المهنية و الاجتماعية"، مضيفا أن الدولة "تشجع الصحافة الاكترونية لأنها تؤدي دورها، مثلما تشجع الصحافة الوطنية بشكل عام".

و عن قانون الإعلام، قال وزير القطاع أن  "القانون على طاولة البرلمان للمصادقة عليه، بعدما تمت مناقشته من طرف لجنة الاتصال على مستوى البرلمان الأسبوع الفارط .

من جهة أخرى، كشف وزير الاتصال عن التحضير لإطلاق "المجلس الأعلى لآداب و أخلاقيات مهنة  الصحافة".

كما اشار الوزير أن قطاعه يسعى إلى تحسين الاتصال المؤسساتي حتى يتمكن الصحفي من تقديم المعلومة الصحيحة للمواطن.

في هذا السياق، قال الوزير أن مواجهة الإشاعة والحد منها يقتضي "تمكين المواطن من تلقي الخبر الصحيح و المعلومة الصادقة" معتبرا ذلك لن يكون ممكنا الا اذا تحسنت العلاقة بين المكلفين بالاعلام  والصحفيين عبر مختلف المؤسسات والهيئات.

وأضاف وزير الإتصال، أن اهمية محاربة الاشاعة وارساء مصداقية الصحافة تكمن في "كون الجزائر اليوم تواجه هجومات سبيرانية كبيرة و من المفروض على الصحافة ان تكون في الصف الاول للدفاع عن الجزائر".

وبذات المناسبة، أكد السيد بوسليماني انه من الضروري ان يكون للصحافة الوطنية نزعة استباقية لمواجهة التحديات الكبيرة و لتسويق صورة الجزائر في الخارج, مضيفا ان "الصحافة الجزائرية تمتلك كفاءات يجب استغلالها احسن استغلال".

وخلص السيد بوسليماني بالقول ان هذه الدورات التكوينية التي تنظمها الوزارة ستكون متبوعة بدورات اخرى ستنظم في جنوب البلاد ببشار و اخرى بتلمسان لفائدة صحفيي الولايات المجاورة لها، مشيرا أن الوزارة ستصدر دليلا مرجعيا يعد بمثابة "تقييم جدي" لكل ما تضمنته الدورات لتحسين العلاقة بين الصحفي و المكلف بالاعلام بالجهات الرسمية و المؤسسات و انها ستعمل من اجل تحقيق هذا الهدف.

 

 

 

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب