الطارف: الوزير الأول يؤكد الشروع في تعويض المتضررين من حرائق الغابات بداية من الأسبوع المقبل

كشف الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان,  هذا  الخميس من ولاية الطارف التي حل بها بأمر من رئيس الجمهورية, السيد عبد  المجيد تبون للوقوف على مخلفات الحرائق التي مست الولاية, عن الشروع في تعويض  المتضررين من هذه الحرائق "بداية من الأسبوع المقبل". 

وقد قام الوزير الأول ، رفقة وزراء كل من الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, كمال بلجود، والنقل عبد الله منجي والفلاحة والتنمية  الريفية, عبد الحميد حمداني بتقديم واجب العزاء لعائلات ضحايا الحرائق، بقرية  المالحة التابعة لبلدية القالة, حيث قدم تعازي رئيس الجمهورية, السيد عبد  المجيد تبون, الى عائلات ضحايا حرائق الغابات وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى  والمصابين. 

كما أكد أيمن بن عبد الرحمان  أنه تم "تجنيد مختلف المصالح المختصة ومؤسسات  الدولة, وفي مقدمتها وحدات الحماية المدنية وقوات الجيش الوطني الشعبي, لإخماد  حرائق الغابات التي مست عددا من ولايات شرق البلاد وكذا التكفل بالمصابين  والمتضررين, وذلك تنفيذا لأوامر رئيس الجمهورية".

وقام الوفد الوزاري بالمناسبة بزيارة المصابين بمستشفى الشهيد بوزيد عمار  بالقالة. 

وقد استهل السيد بن عبد الرحمان زيارته إلى الولاية بمعاينة حجم الأضرار التي  تسببت فيها الحرائق بمنطقة البرابطية بالقالة.

وكانت مصالح الحماية المدنية قد سجلت بولاية الطارف وفاة 30 شخصا (11 طفلا و13 رجلا و6 نساء- متأثرين بحروقهم بالموقع المسمى غابة نبربر بالقالة و161  جريحا.  

وكان رئيس الجمهورية قد قدم أمس الأربعاء, تعازيه  الخالصة لعائلات ضحايا الحرائق, متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين. وأكد "وقوف الدولة والتجند التام لمختلف المصالح بتسخير كافة الإمكانيات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمصابين".  

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب