ألعاب متوسطية وهران-2022 : قطاع الاتصال جاهز لتغطية و مرافقة الطبعة ال 19

أكد وزير الاتصال، محمد بوسليماني، يوم الثلاثاء بوهران أن قطاع الاتصال جاهز لتغطية و مرافقة الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 .

و ذكر السيد بوسليماني في تصريح إعلامي على هامش زيارة للمركز الدولي للصحافة المخصص للإعلاميين المكلفين بتغطية فعاليات الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 , بأن "أسرة الصحافة الوطنية واعية بدورها و مسؤولياتها في الترويج للألعاب المتوسطية بوهران و للجزائر و انجازاتها المعتبرة و ما تزخر به من مؤهلات".

و قال الوزير بأن ألعاب البحر الأبيض المتوسط "فرصة ثمينة للصحافة الوطنية و كذا الأجنبية لاسيما المعتمدة بالجزائر لإبراز الصورة الحقيقية للجزائر الجديدة عبر مختلف وسائل الإعلام و الاتصال". و جدد السيد بوسليماني حرص رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, على بذل الجهود لإنجاح الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط و إجرائها في الظروف التي تليق بمكانة الجزائر و على دور الجزائر الرائد في نشر قيم السلم و التسامح و بناء جسور التقارب و التعاون و التضامن بين الشعوب.

و أضاف ذات المسؤول بأنه "تجسيدا لهذه الإرادة السياسية, فإن مختلف المؤسسات الإعلامية و الفاعلين من القطاعين العمومي و الخاص استثمروا في التحضير لهذه الألعاب و إقامة شركات ايجابية لإنجاحها من مختلف الجوانب و المجالات".

كما ذكر السيد بوسليماني بأن "الرياضة التي تعد عاملا محوريا لنشر القيم الإنسانية و استدامتها لم تعد مجرد نشاط تنافسي بين الشباب من الجنسين و إنما أضحت شأنا مجتمعيا يعني كافة الفئات إما كمشجعين أو كصحافيين مختصين في الشأن الرياضي الذي يشهد تطورا متناميا بفعل انعكاسات التقدم التكنولوجي".

و دعا الوزير في ذات السياق أسرة الصحافة و الإعلام إلى "حسن توظيف التكنولوجيات لتسليط الضوء لفعالية المكاسب المنجزة بمناسبة ألعاب وهران المتوسطية على غرار المرافق المختلفة و المنشآت الرياضية المتطورة في مختلف التخصصات التي ستدشن بمناسبة هذه الألعاب".

كما حث المواطن على المساهمة في الحفاظ على هذه المنشآت و المرافق و المكاسب الرياضية التي سيستفيد منها قائلا "نعول على وعي الشباب المعهود لتشريف بلاده بسلوكه الحضاري و كرم الضيافة الذي يميز مدينة وهران و الجزائر برمتها".

و قد طاف الوزير رفقة المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية, سمير قايد, و المدير العام للاذاعة الوطنية, محمد بغالي, و المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري, شعبان لوناكل, و المدير العام لمؤسسة البث الإذاعي و التلفزي, رشيد بسطام و المدير العام للمركز الدولي للصحافة, معمري رؤوف, بمختلف مرافق المركز الدولي للصحافة المتواجد بفندق "ميرديان" الذي يتوفر على كل الظروف الملائمة لعمل الصحفيين الجزائريين و الأجانب المعنيين بتغطية الحدث المتوسطي.

و يحتوي هذا المركز على زهاء 140 جهاز إعلام ألي بجميع لواحقه (تدفق أنترنت يصل إلى 200 ميغابايت) و كذا شاشة عملاقة لمتابعة جميع المنافسات الرياضية على المباشر دون التنقل إلى المواقع المعنية.

و قد تم وضع تحت تصرف وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية الوطنية و الخاصة و الأجنبية على مستوى ذات المركز خمسة بلاطوهات مجهزة بكاميرات و إنارة لبث و تسجيل مختلف الحصص التلفزيونية و ست قاعات للتعليق الإذاعي فضلا عن قاعة للمحاضرات و أخرى للندوات الصحفية.

و بخصوص التغطية الصحفية لهذا الحدث المتوسطي, قال الوزير أنه لا يمكن إعطاء التعداد الإجمالي للمهنيين المكلفين بالتغطية إلى غاية عشية انطلاق الألعاب المتوسطية, مشيرا الى أن هناك لحد الان ما بين 1.500 و 2.000 طلب اعتماد و العملية لا زالت متواصلة.

و أكد السيد بوسليماني بأن الصحافة ستكون متواجدة "بقوة" سواء الوطنية السمعية و البصرية و المكتوبة و الالكترونية و الأجنبية المعتمدة بالجزائر بما في ذلك الصحفيين المرافقين للوفود المشاركة في هذه الألعاب.

كما قال بأنه "ننتظر من الصحافة الوطنية و الأجنبية لاسيما المعتمدة بالجزائر أن تضمن تغطية شاملة خاصة و أن الجزائر رجعت بقوة في الساحة السياسية و الدبلوماسية", داعيا الصحافة الوطنية إلى "رفع التحدي و إنجاح الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022".

و حث الوزير في الختام الشباب الذين سيتابعون المنافسات بالمرافق الرياضية إلى "احترام النشيد الوطني لكل بلد مشارك و كل ضيوف الجزائر".

 

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب