الجزائر ستظل "وفية" لكل من ناصرها إبان الثورة التحريرية

أكد الوزير الاول, السيد أيمن بن عبد الرحمان,  اليوم الثلاثاء, أن الجزائر ستظل "وفية" لكل من ناصرها ووقف إلى جانبها في محنتها إبان الثورة التحريرية المباركة.

وأوضح السيد بن عبد الرحمان خلال اشرافه على افتتاح اشغال الملتقى الدولي حول اصدقاء الثورة تحت شعار "الثورة الجزائرية: موطن اشعاع للقيم الانسانية وجسر للصداقة بين الامم" أن "الجزائر, بأجيالها المتعاقبة, ستظل وفية لكل من ناصرها ووقف إلى جانبها في محنتها خلال معركة الشرف, وستورث قيم الإخلاص والوفاء لبناتها وأبنائها البررة", مشيرا الى أن مثل هذه القيم هي "جسر التواصل بين الأمم والضامن الأكيد لزرع المحبة والتعاون والرقي والسلام العالمي".

وأضاف في ذات السياق أن الجزائر "ستبقى رمزا للحرية, ثابتة على نهجها القويم لمناصرة القضايا العادلة في العالمي, وهو تعبير عن الوفاء للمبادئ التي مكنت الشعب الجزائري من ممارسة حقه المشروع في تقرير مصيره".

و يتجسد دفاع الجزائر عن هذا المبدأ --يضيف الوزير الاول -- في "مواقفها الداعمة للشعوب المتطلعة للتحرر من الاستعمار وقناعتها الراسخة بأن إرادة الشعوب سيدة في كل الظروف "وأن حقها في تقرير مصيرها" لا يجوز أن يصادر مهما كانت المسوغات, لاسيما استكمال مسار تصفية الاستعمار في آخر مستعمرة إفريقية,وهي أراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, ومساندة الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأشرف الوزير الأول,  أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, على افتتاح أشغال الملتقى الدولي حول أصدقاء الثورة الجزائرية, المنظم من طرف وزارة المجاهدين وذوي الحقوق, بالتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, تحت شعار: "الثورة الجزائرية: موطن إشعاع للقيم الإنسانية وجسر للصداقة بين الأمم".

وحضر مراسم الافتتاح مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقات الخارجية, عبد الحفيظ علاهم, مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالأرشيف الوطني والذاكرة الوطنية, عبد المجيد شيخي, ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالثقافة والسمعي البصري, أحمد راشدي, وكذا أعضاء من الحكومة وشخصيات تاريخية وسياسية. 

وتدور محاور هذا اللقاء الدولي, الذي ينظم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وهذا في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال60 لاسترجاع السيادة الوطنية, حول القيم الإنسانية في مواثيق الثورة الجزائرية ودورها في نسج العلاقات مع أمم العالم وكذا مساهمة أصدقاء الثورة في دعم كفاح الشعب الجزائري, إضافة إلى مقاربات تحصين وبعث تجربة أصدقاء الثورة الجزائرية.

كما ستلقى محاضرات لأساتذة وباحثين جامعين من الجزائر وعدد من الدول الشقيقة والصديقة وكذا شهادات حية لأصدقاء الثورة, إلى جانب تنظيم معارض للكتب والصور التاريخية لأصدقاء الثورة وأخرى خاصة بالصناعة التقليدية.

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب