وزير الإتصال: تكوين صحفيي المؤسسات الاعلامية أصبح "ضرورة ملحة"

 أكد وزير الاتصال، محمد بوسليماني، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن تكوين الصحفيين عبر جميع المؤسسات الاعلامية، أصبح "ضرورة ملحة" من أجل مواكبة التطورات التي يعرفها القطاع.

و شدد السيد بوسليماني، على هامش زيارته لمقر وكالة الأنباء الجزائرية (وأج) بمناسبة الذكرى ال60 لتأسيسها، على ''أهمية تكوين الصحفيين لاسيما الجيل الجديد منهم، عبر جميع المؤسسات الاعلامية لمواكبة التطورات التي يعرفها القطاع".

و قال الوزير أن ''التكوين يبقى الأساس للوصول إلى أفضل مستوى ممكن، باعتبار أن الاعلام سلاح وجب التحكم فيه، لاسيما في ظل الظروف التي تعيشها الجزائر و ما تتعرض له من هجومات مختلفة و على أكثر من صعيد".

و اعتبر السيد بوسليماني أن مواكبة وأج "لعصر الرقمنة و التحكم في التكنولوجيات الحديثة للإعلام و الاتصال يأتي في سياق المستوى العالي الذي وصلت إليه بالنسبة للإعلام العربي و الافريقي"، منوها بسير "الوكالة نحو التطور لتكون قوة إعلامية ضاربة".

تجدر الإشارة إلى أن وزير الاتصال أشرف قبلها على تدشين متحف الوكالة، مرفوقا برئيس سلطة الضبط السمعي البصري محمد لوبر و المدراء العامين لوأج قايد سمير والتلفزيون الجزائري شعبان لوناكل و وكالة النشر و الاشهار سهام درارجة.

و اعتبر السيد بوسليماني أن المتحف ''يمثل ذاكرة النضال و صورة عن كل ما قدمه عمال و مسؤولي وأج منذ تأسيسها".

و يختزل المتحف أبرز محطات الوكالة على امتداد 60 سنة، مع أجهزة و معدات كانت تستعمل في العمل الصحفي عند بدايات عمل الوكالة و صورا لشخصيات ساهمت في تأسيسها و تطويرها، و أبرز الأحداث الوطنية و الدولية للجزائر التي غطتها منذ الاستقلال.

كما ضم المعرض صورا بالأبيض و الأسود لأول اجتماع لتأسيس الوكالة سنة 1961 برئاسة المرحوم محمد يزيد (وزير الإعلام في الحكومة المؤقتة) إلى جانب عرض أول نشرية لوأج عند تأسيسها.

وبعد تدشين المعرض، زار الوزير مختلف مصالح الوكالة (التحرير و التقنية والادارة) أين قدمت له شروحات عن سير كل مصلحة.

 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب