وزير الإتصال يشيد بالعمل المنجز من طرف يومية المجاهد في الإنتقال الرقمي للمحتوى الإعلامي

اشاد وزير الاتصال، "عمار بلحيمر"، اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة بالعمل المنجز في "وقت وجيز" من طرف يومية المجاهد و الشعب من اجل تجسيد "انتقال رقمي", معتبرا ان يومية المجاهد كانت "لسان حال كل حركات التحرر في افريقيا و اسيا و امريكا اللاتينية, كما شدد على ضرورة "استرجاعه لهذه المكانة".

يومية "المجاهد" اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة بتدشين معرض يضم الصفحات الرئيسية للجريدة و بعض ملفات الارشيف و هذا في اطار الاحتفال بالذكرى ال67 لاندلاع حرب التحرير الوطني.

جاء هذا خلال تدشينه لمعرض  يومية المجاهد تحت شعار "المجاهد, مسار طويل في خدمة الوطن", بمقر اليومية.

المعرض يقدم صفحات رئيسية و قصاصات من الجريدة تعود لفترة حرب التحرير و السنوات الاولى من استرجاع السيادة الوطنية مع اتباع تسلسل زمني الى غاية الاعداد الاخيرة و الربورتاجات المهمة لقسم التحرير.

و علاوة على ملف حرب التحرير و مجازر 17 اكتوبر 1961, خصص المعرض فضاء كبيرا للحرب ضد الاستعمار في العالم بقصاصات لجرائد تخص ملف الصحراء الغربية و فلسطين و جنوب افريقيا و كذا الفيتنام بالإضافة الى حوار للجنرال فو نجوين جياب.

كما يقترح جناح اخر من المعرض للزوار مجموعة من ارشيف يومية "المجاهد" تضم الصفحات الرئيسية و قصاصات جرائد لصحافة الاستعمار الفرنسي خلال حرب التحرير بالإضافة الى الاعداد الاولى ليومية المجاهد و الجرائد الاولى للجزائر المستقلة على غرار "الشعب" و "الجيري ريبوبليكان".

المعرض الذي جرى بحضور سفير الفيتنام  بالجزائر، عرف حضور مدراء المؤسسات الإعلامية العمومية وعدد من الشخصيات الوطنية شكل فرصة لتكريم الأسماء اللامعة التي تركت بصمتها في الجريدة ورسمت مرورها عبر حقب مختلفة من تاريخ الجزائر.

كما تم بالمناسبة، إطلاق العدد الأول للأرضية الرقمية  Politis والتي ستركز في هذا العدد على ثورة نوفمبر الخالدة.

وفي ختام هذه المناسبة، دشن وزير الإتصال والوفد المرافق له اللوحة الجديدة لتسمية يومية المجاهد عند مدخل مقر الجريدة.

 

 

 
 
 

فيديوهات

  • لقاء خاص مع وزير الإتصال و الناطق الرسمي بإسم الحكومة
  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب