معرض الصحافة

أهم أخبار قطاع الاتصال:

- اختتمت فعاليات الملتقى الدولي العلمي الثامن حول تكنولوجيات الإعلام والاتصال الرياضي،  في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة، الذي نظّمه قسم الإعلام والاتصال الرياضي،  بمعهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية،  بجامعة محمد بوضياف،  بالمسيلة.  صوت الأحرار ( 21)

- نشط الصحفي الصادق سالم، مراسم افتتاح الملتقى الثالث حول دور الإعلام في تنمية ولايات الجنوب،  ونظمت الفعاليات جريدة الجديد،  التي تصدر من ولاية الوادي، بالتعاون مع جامعة الشهيد حمه لخضر .  صوت الأحرار  (21)

أهم أخبار قطاع الاتصال:

- نعى وزير الاتصال، جمال كعوان، رحيل الصحفي محمد شراق، رئيس القسم السياسي بجريدة "الخبر"، الذي وافته المنية، أمس السبت، بعد معاناة مع مرض القلب. وقد جاء بيان وزارة الاتصال، كالتالي: "متأثرا بوفاة الصحفي محمد شراق،  رئيس القسم السياسي بجريدة "الخبر"، يتقدم وزير الاتصال جمال كعوان، بأخلص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان. الصوت الآخر (24)

- شيع عصر أمس، جثمان الفقيد محمد شراق، الصحفي بجريدة "الخبر"، بمقبرة عبان رمضان بالدار البيضاء، شرق العاصمة، وسط حضور غفير للمشيعين من عائلته والأسرة الإعلامية التي بدت متأثرة جدا لهذا الفقد الذي ألم بها. الشعب (24)

- اختتمت أمس، في تونس فعاليات المنتدى العالمي الأول للصحافة، في مدينة الثقافة، بمشاركة نحو خمسمائة صحفي وصحفية من ثلاثين بلدا، حيث نوقشت على مدار ثلاثة أيام العديد من المواضيع المتعلقة بالإعلام، أبرزها مسألة حرية التعبير ودور الأزمات في حياة المواطنين والصحفيين. الحوار (23)

أهم أخبار قطاع الاتصال:
- متأثرا بوفاة المجاهد محمد قيرة، والد مدير الدراسات المكلف بالديوان، السيد مالك قيرة، يتقدم وزير الاتصال، السيد جمال كعوان، بأخلص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد، راجيا من المولى العلي القدير، أن يتغمده برحمته الواسعة ويلهم ذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون. المساء (24)
- طرح يوم أمس، بجامعة محمد خيضر ببسكرة، إشكالية "تأثيرات استخدام الانترنت على الخطاب الإعلامي، في ظل متغيرات التكنولوجيا، التي فرضت جملة من المعطيات وذلك بمناسبة انعقاد الملتقى الدولي حول "الظاهرة الإعلامية" في ظل البيئة الرقمية. الخبر (22)
- تجري في تونس، بداية من اليوم وإلى غاية 17 من الشهر الجاري، أعمال المنتدى الأول للصحافة"، بمشاركة حوالي 500 صحافي من 30 بلدا، بهدف نشر وسائل إعلام مفيدة للمجتمع وللديمقراطية، بمبادرة من "جمعية صحافة والمواطنة" الفرنسية. النهار الجديد (17)

أهم أخبار قطاع الاتصال:

- فقدت الجامعة الجزائرية احد أعلامها البارزين في حقل التاريخ حسب ما اوردته يومية الشروق، بفقدانها أمس، الدكتور بشير مديني عن عمر يناهز 60 عاما، الذي اشتهر بإعداد الكثير من البرامج الإذاعية والتلفزية، وعلى الخصوص برنامج "أسوار التاريخ"، الذي أشرف عليه لأكثر من 10 سنوات. كما كتب الكثير من المقالات المحكمة والإعلامية، ويصنف كمثقف باللغتين من الجيل الثالث من المؤرخين الجزائريين. الشروق اليومي (24)

هم أخبار قطاع الاتصال:

-متأثرا بوفاة الصحفي مرزاق مناصر، يتقدم وزير الاتصال، السيد جمال كعوان، بأخلص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد، راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة وان يسكنه فسيح جنانه وانم يلهم ذويه الصبر والسلوان "إنا لله وإنا إليه راجعون". الشعب (23)

- أكدت الرئيسة المديرة العامة لجريدة الشعب" أمينة دباش، لزوار جريدة "الشعب" الحاضرة بجناح في معرض الكتاب سيلا 2018، أن جريدة الشعب فرضت نفسها في الحقل الإعلامي بفضل الحركية التي تشهدها منذ مدة تجاوبا مع التحولات في عالم الاتصال وتطوراته. الشعب (24)

الصفحات