معرض الصحافة

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 17 جانفي 2019:

وسائل الإعلام الوطنية:

خرجة أسرة جريدة "الشعب" إلى وسط العاصمة

- مبادرة استحسنتها أسرة جريدة "الشعب"، والمتمثلة في "خرجة" إلى وسط العاصمة، والجلوس معا لتناول القهوة، في جو عائلي مريح، استحسنه الحضور، مطالبين بتكرار المبادرة التي تعود إلى الرئيسة المديرة العامة السيدة أمينة دباش، لتعزيز روح التآخي والتلاحم بين عمال أم الجرائد، ظهر هذا جليا لدى العاملين الحاضرين، الذين اثنوا على مبادرة جمعهم حول طاولة واحدة لارتشاف فنجان قهوة أو شاي، في جو حميمي لم يألفوه، أبعدهم عن ضغط العمل. الشعب (24)

المراسل الصحافي نور الدين بريهوم وكيل لاعبين معتمد لدى "الفيفا"

- وضعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف"، المراسل الصحافي، نور الدين بريهوم، ضمن قائمة وكلاء اللاعبين المعتمدين المرسلة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والتي ضمت أسماء كثيرة من مختلف أرجاء الوطن. الحياة (23)

زيارة للصحفيين

- تنظم وزارة الدفاع الوطني، الاثنين المقبل، زيارة موجهة لفائدة وسائل الإعلام، للمدرسة العليا للعتاد، المرحوم المجاهد بن مختار الشيخ أمود، بالمكان الجميل بالحراش، تنفيذا لمخطط الاتصال للجيش الوطني الشعبي لسنة 2019. وقت الجزائر (23)

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 16 جانفي 2019:

نشاط وزير الاتصال:

كعوان يستقبل سفير سنغافورة بالجزائر

- استقبل وزير الاتصال، جمال كعوان، أمس، سفير سنغافورة بالجزائر، محمد علامي موسى، حيث تطرق معه إلى التقدم الذي أحرزه المشهد الإعلامي الجزائري.  كما سمح اللقاء بإبراز العلاقات السياسية بين البلدين، ويضيف البيان، أن الوزير قدم لضيفه، عرضا حول المشهد الإعلامي الجزائري، خلال السنوات الأخيرة، والتحديات التي ينبغي أن يواجهها، مشيرا، أن "الدستور كرس حرية الصحافة في الجزائر"، وفي الأخير ذكر بيان وزارة الاتصال، أن الطرفان تطرقا إلى تطور "شبكات التواصل الاجتماعي والتحولات المترتبة عنها من حيث مهن الإعلام والاتصال". الشعب (03)

وسائل الإعلام الوطنية:

بونجاح يتسلم جائزة الكرة الذهبية التي تنظمها جريدتي الهداف و"لوبيتور"

- توج سهرة الاثنين هداف المنتخب الوطني الجزائري، ولاعب السد القطري بغداد بونجاح، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب جزائري لسنة 2018 في طبعتها 18، التي تنظمها جريدتي "الهداف" و"لوبيتور"، في الحفل الكبير بأوبرا الجزائر "بوعلام بسايح" بالعاصمة، وسلّم الهداف الجائزة، النجم البرازيلي "روبارتو كارلوس"، وسط حضور غفير من شخصيات سياسية ورياضية ورجال إعلام. الشعب (19)

مجلة "أطراس" عنوان جديد

- أعلنت كلية الآداب واللغات والفنون بجامعة سعيدة، عن ميلاد مجلة أكاديمية علمية جديدة بعنوان "أطراس". كما طلبت هيئة تحريرها من السادة الباحثين الراغبين في المشاركة أن يبعثوا بمقالاتهم. الحياة (23)

 

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 15 جانفي 2019:

الشروق في "توب 10" لمسابقة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية للقارات الخمس

- أعلنت مسابقة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية للقارات الخمس، عن نتائجها قبل النهائية، حيث تم اختيار الصحفي عمر بودي من قناة "الشروق نيوز"، رفقة ياسين معلومي، رئيس تحرير القسم الرياضي في جريدة  "الشروق اليومي"، ضمن قائمة أحسن 10 أعمال صحفية في قارة إفريقيا في فئتي الوثائقي والمقال الالكتروني.، وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم 21 جانفي الجاري بسويسرا. الشروق اليومي (21)

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 14 جانفي 2019:

وسائل الإعلام الوطنية:

تكريم الصحافي محمد نصروش وسهام مستاري في وهران

- كرمت جمعية أحباب جريدة "الجمهورية العمومية" في وهران، مساء أول أمس، كل من الصحافي السابق بالجريدة المرحوم محمد نصروش، بالتنسيق المشترك مع الصحفي السابق في التلفزيون الجزائري، عضو مجلس الأمة، السيناتور عبد الحق كازي ثاني، كما كرم الصحافي السابق أيضا روح الصحافية السابقة بوكالة الأنباء الجزائرية سهام مستاري، التي توفيت بعد عيد الفطر الماضي، بحضور عائلتي المرحومين. الحياة (23)

الحكم زكريني يعود للتلفزيون الجزائري

- عاد الحكم الدولي السابق محمد زكريني، إلى عمله كخبير للتحكيم في التلفزيون الجزائري، بعد فترة من الغياب استمرت منذ نهاية الموسم الماضي. صوت الأحرار (21)

إذاعة القرآن الكريم تنظم حملة تطوعية لليتامى

- أطلقت إذاعة القرآن الكريم قافلة "رحماء بينهم"، التي نظمتها المؤسسة الخيرية،  بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم،  وبرنامج "خدمات خيرية" لتشق طريقها نحو الجنوب الجزائري. صوت الأحرار (21)

 

 

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 13 جانفي 2019:

نشاط وزير الاتصال:

كعوان :"ترسيم الاحتفال بيناير يعزز الوحدة الوطنية"

- أشرف السيد وزير الاتصال، جمال كعوان، بقرية "تسالا"، التابعة لمنطقة تاغزوت الجبلية شرق البويرة، على حفل افتتاح معارض مخصصة للحرف اليدوية والملابس والأطباق الامازيغية التقليدية.

- كما صرح الوزير، خلال استضافته بإذاعة البويرة المحلية، قائلا،" يحتفل جميع الجزائريين بيناير، بعد إضفاء عليه الطابع الرسمي، من قبل رئيس الجمهورية في إطار سياسته الخاصة بالمصالحة الوطنية".

- الوزير خلال هذه الزيارة، أثنى على الدور الذي يقوم به الإعلام والصحافة العمومية في تعزيز اللغة الأمازيغية وتراثها الثقافي، من خلال نشر البرامج المختلفة باللغة الامازيغية، مضيفا، أن "وسائل الإعلام والصحافة المكتوبة تلعب دورا كبيرا في نقل صورة جميلة عن احتفالات يناير للمشاهدين والقراء".

- هذا، وأكد الوزير كعوان، خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالولاية، أن "وكالة الأنباء الجزائرية تبذل جهودا جبارة، لاسيما عبر موقعها باللغة الأمازيغية"، مذكرا "بتوقيع الوكالة لاتفاقية شراكة مع المحافظة السامية للغة الأمازيغية".

- من جهة أخرى، اغتنم الوزير الفرصة، ليجدد دعمه للصحافة ووسائل الإعلام المحلية، التي اعتبرها تلعب دورا معترفا به وجد هام في مجال الاتصال والإعلام لصالح المواطن، داعيا بالمناسبة، وسائل الإعلام للاستفادة من التقدم التكنولوجي ورفع تحدي شبكات التواصل الاجتماعي، لتنوير وإطلاع الرأي العام بجميع الأحداث. المساء (03) الشعب (04)

وزير الاتصال :"نحو قانون يتماشى مع غزو المواقع الالكترونية"

- تطرق وزير الاتصال، حسب يومية الخبر، إلى تأثير المواقع الالكترونية على الصحافة التقليدية، من خلال مصداقية تناول الخبر، مؤكدا انه سيتم الإعداد لقانون خاص، يتماشى مع غزو المواقع الالكترونية للفضاء الرقمي. كما تشير الخبر، "لتحاشي وزير الاتصال، خلال الندوة الصحفية، الحديث عن قضية عدلان ملاح، القابع بسجن بالحراش، حيث أكد أن الأمر يتعداه".

- هذا وتناول الوزير، حسب يومية الخبر، الحديث عن برنامج يتمثل في بناء مؤسسات إعلامية تتماشى ونظرة الدولة الاقتصادية، التي تقوم على الرأسمال والتخلي عن دعم الدولة، وأكد على رسم توجهات الصحافة المستقبلية، من خلال تحديد المحتوى الذي سيكون جزائريا. الخبر (24)

وسائل الإعلام الوطنية:

استحداث أول مركز للصحافة المطبوعة والالكترونية بجامعة المسيلة

- استحدث مؤخرا، على مستوى جامعة محمد بوضياف بالمسيلة، أول مركز للصحافة المطبوعة والالكترونية بقسم علوم الإعلام والاتصال، وهو المركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعة الجزائرية. الشروق اليومي (09)

 

الصفحات