وكالة الأنباء الجزائرية

فرق صحفيي ومصوّري وكالة الأنباء الجزائرية

تضم وأج 500 عامل وتجند ما لا يقل عن 300 صحفي ومصور ومترجم مكلفين بتغطية الأحداث في وقتها على مدار 24 ساعة وسبعة أيام حيث يستقون المعلومات من مصدرها الأول ويزوّدون شتى الوسائل الإعلامية بالأخبار وبالحوارات والتحاليل ووجهات النظر حول كل المواضيع ذات الاهتمام المحلي أو الوطني أو الدولي. وتتوفر كل مديرية جهوية على فريقها الخاص من الصحفيين والمصوّرين المكلفين بتغطية الأحداث الوطنية عبر مختلف ولايات الوطن.

مصالح وكالة الأنباء الجزائرية

تبث وأج حوالي 600 برقية إعلامية في اليوم بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية). كما تضمن أوسع تغطية ممكنة في معالجة الأخبار العامة سواء على المستوى الوطني أو الدولي. وتقدم مصلحة التصوير الفوتوغرافي التي أعيد بعثها سنة 1998 روبورتاجات تتناول مختلف المجالات السياسية والثقافية والرياضية سواء على المستوى الوطني أو الدولي ويتم بث الصور على شبكة الانترنت عبر موقع http://photo.aps.dz .
كما توفر الوكالة خدمات متخصصة أثناء الأحداث الكبرى التي تنظمها الجزائر على غرار قمة الجامعة العريبة والألعاب الإفريقية التاسعة بالجزائر والمهرجان الثقافي الإفريقي الثاني، إلخ...
وبخصوص الخدمات النصية والصور الفوتوغرافية الموجهة لمختلف المستعملين (وسائل إعلام ومؤسسات ومتعاملين اقتصاديين) تتوفر وأج على موقع إلكتروني بثلاث لغات هي (العربية والفرنسية والإنجليزية) وهي تستعد في المستقبل القريب لاقتراح خدمات متعددة الوسائط ترتكز في المرحلة الأولى على الخدمات النصية والصور والأنفوغرافيا الخاصة با لوكالة قبل أن يتمّ توسيعها إلى الخدمات السمعية والفيديو. 

استقبال خدمات وكالة الأنباء الجزائرية

يمكن تصفح الخدمات الإعلامية لوأج على شبكة الأنترنت في:

http://online.aps.dz
http://photo.aps.dz
يمكن أيضا تلقي الخدمات النصية لوأج عبر القمر الصناعي في وقتها. ولاستقبال هذه الخدمة، على المستعمل أن يتوفر على جهاز حاسوب وجهاز استقبال مزوّد برأس من نوع 12 جيغاهارتزGHZ 12 زائد مزيل التعديل بمخرج خاص باستعمال الفيديو. وتقدم وأج مجموعة برمجيات زائد جهاز تفكيك المعطيات لاستقبال الأخبار.

فيديوهات

  • Ammar Belhimer : il faut renforcer le lien entre une mobilisation sociale et populaire permanente avec la représentation politique
  • وزير الاتصال،الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر ضيف الصباح على امواج الاذاعة الوطنية
  • وزير الإتصال: نحضر قوانين تعمل على تنظيم قطاع الإعلام
  • وزير الاتصال: "المواقف الرافضة لتنظيم الرئاسيات لا تخدم مصلحة الجزائر"
  • رابحي: رئاسيات 12 ديسمبر عهد جديد من الأمل والتطور في كنف الديمقراطية
  • رابحي: "الرئاسيات المقبلة موعد حاسم في تاريخ الجزائر "
  • وزير الإتصال: الجيش أحبط مخططات دنيئة ضد الجزائر
  • وكالة الانباء الجزائرية تطلق قناة اخبارية على "الواب