وزير الاتصال يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر

استقبل وزير الإتصال، السيد جمال كعوان، اليوم الاثنين 21 جانفي 2019 ، بمقر وزارة الإتصال سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر السيد لي ليان هي.

كان اللقاء، مناسبة لإستعراض قوة العلاقات الثنائية بين الجمهوريتين الجزائرية والصين الشعبية، والتي يعود تاريخها لسنة 1958 ، تاريخ إعتراف جمهورية الصين الشعبية آنذاك بالحكومة الجزائرية المؤقتة.

كما استعرض الطرفان مباركة الجزائر ومساندتها بإلتحاق جمهورية الصين الشعبية بقبة الأمم المتحدة، حينما كان فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة وزيرا للشؤون الخارجية.

وأشاد الطرفان بمستوى العلاقات التعاون الثنائية خاصة في شقها الاقتصادي، والتي أملاها التعاون الاستراتيجي بين البلدين الممضى سنة 2014 بين فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ونظيره الصيني السيد كزي جين بيغ.

كما تم الإشادة بمستوى العلاقات الثنائية الممتازة، خاصة ما سنتج عن إنضمام الجزائر إلى مبادرة "الطريق الحريري الجديد" الصينية ، والذي من شأنه توفير فرصًا جديدة للتعاون بين البلدين.

هذا وتطرق وزير الإتصال الى قوة الرسالة التي بعث بها فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة لنظيره الصيني بمناسبة االذكرى الـ 60 للعلاقات الثنائية الجزائرية الصينية والتي جاء فيها " دعمه الشخصي ورغبة الجزائر في تمتين اواصر التعاون بتعزيز الشراكة بين الدولتين والشعبين."

وتبادل الطرفان التعاون الثنائي في مجال الإتصال وأشادا بمستواها النوعي وإتفقا على دعمها ومضاعفتها بما يسمح بتبادل الخبرات خاصة للمستوى المتطور الذي تشهده الصين خاصة على الصعيد تكنولوجيات الاعلام والذي سيعمل التعاون الثنائي على استفادة وسائل الاعلام الوطني منها ان على مستوى نقل التجارب الناجحة أو تدعيم وسائل الاعلام بتكنولوجيات حديثة متطورة.