معرض الصحافة الوطنية ليوم 07جانفي 2019:

أهم أخبار قطاع الاتصال اليوم 07 جانفي 2019:

وسائل الإعلام الوطنية:

وفد التلفزيون العمومي الصيني يحل بأدرار

- يقوم فريق إعلامي تابع للقناة التلفزيونية الصينية، "سي سي تي في 4" بإنتاج فيلم وثائقي حول السياحة بالجزائر، يهدف للترويج لوجهة الجزائر، خاصة لدى السياح الصينيين. وأكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية، في بيان لها أمس، أن هذا الفريق الصحفي الصيني الذي يتواجد بالجزائر منذ 27 ديسمبر الماضي إلى غاية 10 جانفي الجاري، يعمل حاليا على إنتاج فيلم وثائقي حول أهم المسارات السياحية التي تتوفر عليها الجزائر، لتشجيع السياح الصينيين على زيارتها. المساء (24)

جمعية "الراديوز" تكرم الصحفي ميلود طواجين

- كرمت  جمعية "الراديوز" الصحفي الرياضي في مؤسستي التلفزيون الجزائري والإذاعة، ميلود طواجين، الذي تقاعد منذ 10 سنوات بعد 32 عاما من النشاط خدم فيها الإعلام الجزائري والصحافة الرياضية بكل اقتدار ونزاهة.  حيث أدى عدد من الرياضيين القدامى أول أمس، زيارة مجاملة للصحفي طواجين في بيته بوهران، سألوا خلالها عن صحته واطمأنوا عليه. الشعب (19) الخبر (24)

وفاة الإعلامي والمخرج الفرنسي الجزائري رشيد وجدي

- ووري الثرى أول أمس، الإعلامي والمخرج الفرنسي من أصول جزائرية، رشيد وجدي، الذي توفي عن سن يناهز 51 عاما، بسبب انسداد شريان عضلة القلب. الحياة (23)

السعودية تستضيف اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء الاعلام العرب

- تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، قطاع الإعلام والاتصال، بالتعاون مع وزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية، الدورة العادية الـ 92 للجنة الدائمة للإعلام العربي، والدورة العادية الـ 10 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، واللذان تستضيفهما السعودية، اليوم، ولمدة يومين في إطار الاحتفالات بالرياض عاصمة للإعلام العربي  2018-2019. صوت الأحرار (21)