معرض الصحافة الوطنية ليوم 12 ديسمبر 2018

أهم أخبار قطاع الاتصال:

- قال وزير الاتصال جمال كعوان ، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 56  لتأسيس جريدة الشعب ، أن اليومية كانت منبرا للدفاع عن قضايا الوطن المصيرية في ظروف استثنائية كسبت فيها رهان الصمود في وجه التطرف والإرهاب ، مواكبة الأحداث اليومية وكبرى الملفات الوطنية والعالمية ، موضحا أنها مدرسة إعلامية بامتياز رافقت العهد الجديد لوطن عقد العزم على التوجه  نحو المستقبل .

- وأكد الوزير أن عميدة الصحف "الشعب" الطموحة التي تستشرف المستقبل تسعى الى الارتقاء بالملفات والقضايا الوطنية والدولية وإعطائها بعدا علميا ومجتمعيا .

- هذا وأشاد كعوان بالمجهودات المبذولة من قبل الطاقم الصحفي من خلال التحكم في التكنولوجيات  الحديثة الذي أبان عن كفاءة أسرة الجريدة في التأقلم مع مختلف الأوضاع وفي تامين استمرارية  عنوانهم بما ينشره من مادة إعلامية جادة .  الشعب ( 11)

- كما أكد الوزير على هامش الاحتفال بذكرى تأسيس "جريدة الشعب" استعداد الوزارة لتقديم الدعم لأصحاب الجرائد الالكترونية،  من خلال العمل على وضع النموذج الاقتصادي ، مشيرا الى أن الإطار القانوني الذي ينظم المواقع الالكترونية  موجود .

- ولم ينف الوزير وجود بعض الصحف الالكترونية المحترمة والتي تعمل على نقل معلومات وأخبار صحيحة دون مبالغة واستعمال أسلوب التهويل والإثارة.

- وفي رده على سؤال حول وضع الإطار القانوني للصحافة الالكترونية،  أجاب وزير الاتصال قائلا " أن الإطار القانوني موجود ، ولكن يتعين علينا في الوقت الراهن تحضير النموذج الاقتصادي لكل جريدة الكترونية  التي يتوجب عليها تحمل المسؤولية . الشعب (11)

- كما أعرب وزير الاتصال عن حرصه الدائم على ترقية حرية الصحافة ودعم وسائل الإعلام في أداء مهامها، خاصة وان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة،   جدّد تأكيده على أن الجزائر أثبتت حرصها على تطوير إعلام وطني احترافي وحر، من خلال العديد من التعديلات التي أدخلت على الدستور.   الشعب ( 11)

- احتفالا بالذكرى 70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ينظم اليوم، المجلس الوطني لحقوق الإنسان ، دورة تدريبية لفائدة الصحفيين الجزائريين بفندق نيوداي بحسين داي،  بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحا.    الشعب ( 02)

- تنظم الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة ، لقاء لفائدة شبكة الإعلاميين الجزائريين ، اليوم، على مستوى إقامة القضاة بالجزائر ، وذلك قصد تقييم ما تم انجازه ورسم برنامج عمل على ضوء  ذلك.   الشعب  (02)

-في مبادرة استحسنها الجميع ، قام الفرع النقابي لجريدة الشعب ممثلا في لجنة الشؤون الاجتماعية ،  بتكريم مجموعة من الصحفيين وعمال اليومية ، وخبيرين في الشؤون الاقتصادية والمالية، الى جانب الرئيسة المديرة العامة  السيدة أمينة دباش.      الشعب ( 24)

- استضافت  أول أمس،  جريدة الشعب،  مجموعة من الطلبة من المدرسة  العليا للصحافة وعلوم الإعلام، في يوم تكويني  يندرج في إطار البرنامج المعد بمناسبة الاحتفال بالذكرى 56 لتأسيس العنوان تحت إشراف الصحفيين حامد حمور وجمال اوكيلي.      الشعب ( 08)

- احتضن مقر  اتحاد الإذاعات والتلفزيونات  العربية في تونس، في دورته الثامنة والثلاثين ، دورة انتخابية ، تم خلالها إعادة انتخاب المدير العام المنتهية ولايته، وكذا رئيس الإتحاد وأعضاء بعض المكاتب التنفيذية، و قد تم انتخاب الجزائر ممثلة في المدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل ، عضوا في المكتب التنفيذي للشؤون الطارئة .     النهار الجديد  (17)