معرض الصحافة الوطنية ليوم 05 ديسمبر 2018

أهم أخبار قطاع الاتصال:

- استقبل وزير الاتصال، السيد جمال كعوان، أمس، بالجزائر، سفيرة ألمانيا في الجزائر، السيدة أولريك ماريا كنوتز، التي تطرق معها إلى التعاون في مجالي الإعلام والاتصال. كما تناولت المحادثات مسألة التعاون في مجالي الاتصال والإعلام وضرورة إيلاء التعاون الأهمية التي تعكس متانة العلاقات بين البلدين، حيث اتفقا على تعزيز التعاون في مجال تكوين الصحفيين وتبادل التجارب والخبرات، هذا وتشير الشعب والمساء، إلى أن اللقاء سمح أيضا بالتطرق إلى العلاقات المميزة القائمة  بين الجزائر وألمانيا. الشعب (03) المساء (24)

يشرف وزير الاتصال، جمال كعوان، بمعية رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس، غدا، على يوم دراسي في إطار تدعيم قدرات قيادات الهلال الأحمر الجزائري في أداء مهامهم الإنسانية، بعنوان :"الاتصال المؤسساتي ودور الإعلام في ترقية العمل الإنساني"، وذلك بفندق الأبيار، ابتداء من الساعة 9:00 صباحا. الشعب (02)

- كشف السيد عز الدين اوصديق، المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية عن إمكانية إنجاز قمر صناعي جديد للاتصالات سيحمل اسم "ألكوم سات 2"، بعد مرور 15 سنة، وهو تاريخ انتهاء مدة صلاحية أول قمر صناعي للاتصالات السلكية واللاسلكية"ألكوم سات 1" الذي تم إطلاقه في ديسمبر 2017، لتوفير خدمة الاتصالات والانترنت وبث القنوات الإذاعية والتلفزيونية بدقة عالية. المساء (03)

- انطلقت أمس، الدورة التدريبية الخاصة بتعلم اللغة الاسبانية للصحفيين، حيث جرى اليوم الأول بفندق المركب الاولمبي محمد بوضياف، بحضور العديد من الإعلاميين في الساحة والإعلامية بالجزائر، لتكون أولى الدورات التي تنظمها المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين، لصالح الصحفيين من هذا النوع. صوت الأحرار (21)