Prix Président

وزير الاتصال يطََََلع على انشغالات الاسرة الاعلامية بدار الصحافة "الطاهر جاووت" و"عبد القادر سفير"

تأسف وزير الاتصال جمال كعوان، اليوم الاثنين  بالجزائر العاصمة، "لغياب الإبداع" و"نقص الاحترافية" في برامج مختلف القنوات التلفزيونية الخاصة خلال شهر رمضان.

وفي تصريح للصحافة خلال زيارة إلى دار الصحافة طاهر جاووت، انتقد السيد كعوان البرامج التي اقترحتها القنوات التلفزيونية الخاصة خلال الشهر الفضيل  مشيرا بصفة خاصة إلى "غياب الإبداع" فيها.

كما تأسف الوزير لوجود " الكثير من العنف" في بعض الحصص ولاسيما  الكاميرات الخفية التي تميزت ب "الإفراط في الإنتاج والمضمون".

كما تحدث السيد كعوان عن إنتاج كاميرات خفية "مزيفة" منددا ب "غياب  الاحترافية وأخلاقيات المهنة".

واعتبرالسيد كعوان أن المسؤولية "تقع أكثر على عاتق مسيري هذه القنوات"  المدعوة إلى "تنظيم نفسها واحترام القانون والتحلي باحترافية أكثر مستقبلا".

ومن جهة أخرى، أعلن وزير الاتصال عن عودة برنامج "خط أحمر الخاص بحرائق الغابات" والذي سيبث عبر جميع الإذاعات المحلية على مستوى الولايات ال48 مبرزا "الدور الأساسي" لوسائل الإعلام في التوعية والتحسيس حول مكافحة حرائق  الغابات.

ويذكر أن حصة "خط أحمر" التي انطلقت السنة الماضية تشكل جسر اتصال لنقل  جميع المعلومات التي من شأنها المساهمة في التوعية والتحسيس حول الوقاية من  حرائق الغابات ومكافحتها.

وبعد هذه الزيارة، توجه وزير الاتصال إلى دار الصحافة "عبد القادر سفير" بالقبة حيث زار المركز الوطني لتوثيق الصحافة والصور والإعلام والمركزالدولي للصحافة وشركة تسيير مساهمات الدولة (شركة تسيير مساهمات  الدولة-صحافة-اتصال).