الرئيس بوتفليقة ونظيره الصيني يتبادلان التهاني بنجاح إطلاق أول قمر اصطناعي جزائري للاتصالات من الأراضي الصينية

تبادل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة, مع رئيس جمهورية الصين الشعبية, السيد شي جين بينغ, التهاني احتفاء بنجاح إطلاق أول قمر اصطناعي جزائري للاتصالات "ألكومسات 1" من الأراضي الصينية, معتبرا هذا الإنجاز "تتويجا لسنوات من العمل المضني والجاد" بين  الجزائر والصين في مجال تكنولوجيا الفضاء, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية. 

وأوضح نفس المصدر أن هذا الإنجاز يعتبر "ثمرة للشراكة العلمية الموفقة بين الوكالة الفضائية الجزائرية وعدة هيئات علمية صينية". 

وفي رسالته لنظيره الصيني, نوه رئيس الجمهورية ب"جودة العلاقات الثنائية الجزائرية الصينية التي قرر البلدان ترقيتها إلى مستوى شراكة استراتيجية شاملة  سنة 2014", معتبرا هذا الإنجاز "تتويجا لسنوات من العمل المضني والجاد بين  الجزائر والصين في مجال تكنولوجيا الفضاء".

كما عبر رئيس الجمهورية عن "امتنانه العميق  لجمهورية الصين الشعبية على ما أبدته من استعداد لنقل التكنولوجيا في مجال جد متطور كمجال الاتصال والاعلام". 

من جهته, هنأ الرئيس الصيني الرئيس بوتفليقة بنجاح إطلاق القمر الاصطناعي "ألكومسات 1", مثمنا "الدور الذي لعبه التقنيون الجزائريون في نجاح هذا  المشروع".

كما أكد على "الصداقة العميقة" التي تربط الجزائر والصين, معتبرا الجزائر"شريكا استراتيجيا من الطراز الأول".